منتديات الفعج البشير


رياضي ثقافي اجتماعي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 ثمانية دروس تعلّمناها من الدور ربع نهائي لدوري أبطال أوروبا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: ثمانية دروس تعلّمناها من الدور ربع نهائي لدوري أبطال أوروبا   2013-04-11, 6:58 am

ثمانية دروس تعلّمناها من الدور ربع نهائي لدوري أبطال أوروبا

انتهى الدور الربع نهائي المثير وانجلت الصورة عن فرسان نصف النهائي الذي بات اسبانيا ألمانيا مناصفة بتأهل كل من برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ وبروسيا دورتموند …هذا الدور وضعنا أمام العديد من الدروس التي نلخصها لكم في السطور التالية :

١- منطق القوى في أوروبا يفرض نفسه : فرسان نصف النهائي يعكسون بشكل منطقي ميزان القوى في أوروبا حالياً …حيث تأتي اسبانيا أولاً تليها ألمانيا وما تأهل أقوى فريقين في كل دولة إلا ليكرس تفوق الدولتين المستمر منذ العام ٢٠٠٨ على صعيد الأندية والمنتخبات وإن كانت الصورة أوضح هذه المرة من السنوات الماضية .

٢- قيمة ليونيل ميسي بالنسبة لبرشلونة أعلى مما نتخيل : أثبت هذا الدور أن ليونيل ميسي هو برشلونة وبرشلونة هو ليونيل ميسي فعلى المستوى العالي لابد من تواجده وإلا فإن برشلونة يعاني كثيراً خاصة في خلق الفرص فهو يغلق حلقة الرعب مع تشافي وإنيستا ودونه فإن القوة تتراجع كثيراً .

٣- البايرن فريق كامل ومكتمل : البايرن فريق كبير وكامل بانضباط تكتيكي عالي جداً انطلاقاً من الحارس نوير حتى الكراوتي ماندزوكيتش، والبايرن ليس مكتملاً على صعيد اللاعبين وحسب بل على الصعيد التكتيكي كذلك الأمر حيث يستطيع الفريق تأديه كل التكتيكات الهجومية والدفاعية الضرورية متى رغب، إنه المرشح الأكثر رعباً بين الجميع.

٤- اليوفنتوس بحاجة للكثير : النادي التوريني أدّى عملاً عظيماً بعد غياب طويل عن المسابقة لكنه بحاجة للكثير من العمل على صعيد الذهنية البعيد عنها وأيضاً على صعيد الكثير من الأدوات التي تنقصه …حيث وضح حاجته لرأس حربة في المقام الأول وللاعب وسط مبدع يدعم بيرلو الذي ظهر بشكل واضح أن إمكانية تعطيله واردة جداً خاصة أنه متقدم في العمر .

٥- كيف لا يكون باريس سان جيرمان واعداً : رغم أنه من ناحية الاسم هو الأقل من بين الأسماء الحاضرة إلا أنه يمتلك أفضل تشكيلة من اللاعبين في القارة الأوروبية، كارلو أنشيلوتي بحاجة لفرصة ليستمر في العمل على هذا الفريق وفعلاً سيكون فريقاً أوروبياً بامتياز كما قال ليوناردو .

٦- بروسيا دورتموند قوي لكنه محدود : يمتلك بروسيا دورتموند نظاماً رائعاً كفريق يجعله يلعب دور الحصان الأسود بكل جدارة ..لكن فكرة أنه فريق محدود تكتكياً صحيحة حقاً حيث أنه يلعب بأسلوب واحد مهما كانت المباراة التي يلعبها في تقليد واضح لبرشلونة …لكن الكتلونيين فريق استثنائي ويصعب قهره ولذلك لا يغير من أسلوبه وهو الأمر الغير مطبق لدى النادي الألماني ولذلك فإن كلوب بحاجة لتوسيع أفقه أكثر .

٧- الريال لا يريد سوى العاشرة : صحيح أنه أحرج أمام غلطة سراي لكن واضح تماماً إصرار الريال على إحراز اللقب العاشر …الفريق يضع كل تركيزه في المسابقة والارتخاء بالأمس لم يكن سوى حالة عابرة ويبدو أن ذهنية لاعبيه موجهة نحو الفوز ، ويمكن القول أن يتملك الأدوات كافة لتحقيق اللقب لكن يبقى الدفاع مشكلة حقيقية .

٨- العالم لم يعد مقتصراً على الكبار : وصول كل من ملقة ودورتموند وغلطة سراي إلى ربع النهائي يعني تماماً أن العالم لم يعد مقتصراً على الفرق الكبيرة وحسب حيث رأينا أيضاً مجموعة من الفرق الجميلة في الأدوار السابقة على رأسها شاختار مما يعني أن لعبهم الأدوار الطليعية التي لم يبلغوها حتى الآن هو مسألة وقت لا أكثر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ثمانية دروس تعلّمناها من الدور ربع نهائي لدوري أبطال أوروبا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفعج البشير :: منتديات الفعج البشير :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: